"من الإنسان إلى الله " - رحلة العمرة

بسم الله الرحمن الرحيم

..اللهم صلِّ على محمد وآل محمد..

"يوم الأربعاء الرابعة عصراً"..كان هذا موعد تجمعنا في "نادي بسمة الحياة"..لننطلق من هناك في رحلتنا

"من الإنسان إلى الله"..بدأت الفتيات بالتواجد هناك..ووزعت علينا أشرطة ملونة لكل لجنة لون معين فكل

فتاة تضع شريطاً واحداً في حقيبتها والآخر في يدها..كما تم توزيع عباءات بيضاء أيضاً للبسها أثناء تأدية

العمرة..وتحركت الباصات في الساعة 4:30 تقريباً من هناك للمطار..وبعد وصولنا للمطار وبينما ينهي

مشرفو الرحلة الإجراءات اللازمة..قامت "مشرفة" بإسداء أهم التوجيهات والتوصيات لعقد نية الإحرام..

وفور انتهاء الإجراءات استلمنا تذاكرنا وركبنا الطائرة..وفي الساعة 6:00 تماماً أقلعت الطائرة وهي

تحمل عل متنها "فتيات نادي بسمة الحياة"...

وصلنا إلى "مطار جدة"..وكان في استقبالنا مرشد الرحلة مع زوجته وابنته..استلمنا بعدها

حقائبنا وتوجهنا بعدها إلى المصلى لقضاء "صلاة المغرب والعشاء"..وبعد انتهائنا من تأدية الصلاة..

انتظرنا وصول الباص الذي سيقلنا إلى "مكة المكرمة"..عند بوابة المطار..وبعد وصوله وركوبنا للباص

واستقرارنا فيه..كانت كلمة المرشد عن أحكام العمرة..وبعدها كان جميع من في الباص يغط في نوم

عميق سوى "المشرفات المجاهدات" وأربع فتيات أخريات!!!

و بعد وصولنا
بقليل..

تناولنا وجبة العشاء في الباص وكانت "البيتزا"..حتى وصلنا إلى الفندق المقرر أن نقيم فيه..وكان

سكننا عبارة عن ثلاث شقق متجاورة تحوي كل شقة ثلاث غرف واسعة..حيث تم استغلال غرفتان من

الغرف..واحدة لتناول الطعام والأخرى استعملناها كمصلى..وتوزع الفتيات في الغرف بعد الوصول

واتجهن للنوم وكانت الساعة تشير لــ 2:00 بعد منتصف الليل..واستيقظنا بعدها لصلاة الفجر..ثم

تناولنا الفطور..وقمنا بالاستعداد ولبس العباءات البيضاء وانطلقنا إلى "بيت الله الحرام" في الساعة

8:30 وعند وصولنا تفرقنا في أربع مجموعات تم تقسيمها مسبقاً..وأدينا أعمال العمرة وانتهينا قرابة

الساعة 11:00 عدنا للفندق..وتوجهت الفتيات للاستحمام فوراً..وبعدها تجمعنا لتأدية صلاة الظهر جماعة..وبعد الصلاة

كانت الجلسة الحوارية مع المرشد حيث بدأ حديثه عن النورانية ثم تحدث عن السعة في المكان والزمان

والسعة لدى الإنسان..ثم وعد باستكمال الحديث في الجلسة التي تليها..وبعدها أخذت الفتيات قسط من الراحة

قبل موعد الغداء..وبعد تناولنا وجبة الغداء خرجنا بالباص متوجهين لزيارة السيدة خديجة"ع"..وأبو طالب

"ع"..وتوجهنا بعدها لجبل النور وتمنى الجميع لو أننا نستطيع الصعود والوصول "لغار حراء"..كما

رسول الله "ص"..

ولكن لم يسعفنا الوقت والفرصة..ورحلنا من هناك على أمل أن نستطيع في مرة قادمة

الصعود للجبل إن شاء الله..وكانت محطتنا الأخيرة هي "جبل عرفات" وصعدنا إلى جبل الرحمة..وأدينا

على قمته صلاة المغرب..ثم نزلنا عائدين للفندق حيث صلينا العشاء وكانت كلمة المرشد استكمالاً

للجلسة الأولى..ومن ثم كانت المفاجأة لبنات النادي "الآيس كريم" وبعد تناوله..توجهنا للنوم قليلاً

قبل أن نستيقظ للذهاب "لبيت الله الحرام"..

وعند استيقاظنا تناولنا العشاء واتجهنا للحرم الذي كان مزدحماً..فصعدنا للدور الأعلى..

وتوجهنا بقراءة "دعاء كميل" ومن ثم الصلاة للأقارب والأصحاب وصلاة كلاً من "ليلة الجمعة_ الليل_جعفر

الطيار_الاستغاثة بالحجة (ع)"..وبعدها أدينا صلاة الفجر وعدنا للفندق وتناولنا الفطور..

ثم ذهبنا للنوم قبل أن نستيقظ لصلاة الظهر جماعة..وتكون كلمة المرشد الأخيرة في موضوعه الشيق..

وبعدها كانت فقرة النقد ثم قمنا بجمع حقائبنا وودعنا كل شيء على أمل العودة معاً في سنة قادمة إن شاء الله..

وركبنا الباص واستكملت فقرة النقد وكانت الكلمة

للمشرفة حتى وصلنا لمطعم "أسماك الدانة"..وقبل أن يجهز الغداء استكملنا النقد أيضاً وكانت

الكلمة "لمديرة النادي"..حيث شرحت "المطبات" في الرحلة والتي تخطيناها بفضل الله..ثم قامت

المشرفة بإعلان بعض الأسماء لفتيات تميزن في الرحلة بعدة صفات..وكان الجميييع مميزاً

وكذا هذه الرحلة المميزة..تناولنا بعدها الغداء وكان "بحرياً" ثم ركبنا الباص متجهين لجدة وفي

الطريق..قمنا بطرح عدة أسئلة على المرشد وأجابها حتى وصلنا للمطار..والتقينا هناك بــ

"السيدة مي الحسني"..وبعد اللقاء معها اتجهنا للطائرة والتي حملتنا مجدداً ولكن هذه المرة في

طريق العودة..وصلنا لمطار الدمام في الساعة 10:00 ودعنا بعضنا وعدنا لأهلنا مجدداً

بعد انتهاء رحلةٍ لا تنقطع "من الإنسان إلى الله"..

شكراً لمشرفاتنا العزيزات على جهودهم المبذولة..

شكراً للمشرفين أيضاً على ما قدموه من جهود..

شكراً لفتيات "بسمة الحياة" الرساليات اللاتي اتجهن بقلوبهن "من الإنسان إلى الله"..